وحدات حماية الشعب تلقي القبض على 3 عناصر أجانب بعملية نوعية 

فرات اف ام – نفذت وحدات حماية الشعب عدة عمليات خاصة تمكنت من خلالها القبض على 3 عناصر من أصول تركياً وألمانياً وكندياً،قدموا من أوروبا وانضموا إلى داعش بمساعدة الدولة التركية.

 

وأصدر المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب بياناً بهذا الخصوص قالت فيه:

“تستمر مقاومة الوحدات ضد تنظيم داعش التي تنتهك حقوق الإنسان بوحشية متناهية من أوروبا إلى آسيا والشرق الأوسط، والعمليات التي نفذت في كوباني والجزيرة وصولاً إلى حملة عاصفة الجزيرة حققت تقدماً ناجحاً وتاريخياً ملموساً.

تنظيم داعش الذي يستند في مقارباته على الذهنية الرجعية، امتلك العديد من الفرص لتجنيد عناصر وتشكيل تنظيمه في العديد من الدول الأوروبية، حيث يشارك الكثير من الأشخاص والخلايا النائمة التي تشكلت في العديد من الدول الأوروبية وبشكل متزايد في الهجمات الارهابية، وقد أطلق العديد منهم عمليات خاصة في مناطق شمال سوريا وسوريا وارتكبوا العديد من المجازر.

وبهدف الحد من تأثير هؤلاء العناصر وعملياتهم،نفذت وحدات حماية الشعب عدة عمليات خاصة تمكنت من خلالها القبض على 3 عناصر من تركيا وألمانيا وكندا.

درك ريتشارد بليل دخل من الحدود التركية بتاريخ 2015 لينضم إلى صفوف داعش، ليعمل بقسم المختبرات الصناعية، وفي فترات مختلفة شارك بعمليات ضد الإنسانية في إطار عمليات داعش.

أما المدعو محمد علي من كندا وهو القناص الخاص لدى تنظيم داعش درب الآلاف من العناصر وأرسلهم للرقة، ودير الزور، والحسكة، وشارك أيضاً  في العديد من العمليات الإرهابية.

أرغون أورهان وهو من تركيا، وولد في ألمانيا، تعرف على داعش من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وبتاريخ 2015 دخل الحدود التركية إلى سورية لينضم إلى صفوف داعش، عمل في جرابلس والرقة.

وتابع البيان : هؤلاء العناصر الذين تم اعتقالهم من قبل الوحدات الخاصة لمكافحة الإرهاب، قدموا من أوروبا وانضموا إلى داعش بمساعدة الدولة التركية،و ارتكبوا الكثير من الجرائم ضد الإنسانية، وقاموا بتشكيل الخلايا النائمة وهم بانتظار فرصة أخرى لينشطوا مرة أخرى وارتكاب المزيد من الجرائم.

 

المصدر : المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password