تنظيم داعش يهاجم المدنيين في مخيم إيواء النازحين شرق دير الزور 

فرات اف ام – نفذ تنظيم داعش يوم أمس هجوماً استهدف مخيم إيواء النازحين المحاذي لبلدة البحرة شرق دير الزور ، مستغلاً سوء الأحوال الجوية والعاصفة الغبارية التي تعصف بالمنطقة ،وتصدت قوات سوريا الديمقراطية للهجوم وتمكنت من قتل 20 عنصراً من داعش . 

 

وأشار المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية في بيان :

وقال البيان : “مرة أخرى يكشف تنظيم داعش عن وجهه المعادي للإنسانية باستهداف مخيم إيواء النازحين المحاذي لبلدة البحرة شرق دير الزور.

حيث استغل الظروف الجوية و العاصفة الغبارية التي تعصف بالمنطقة و تسللوا إلى مخيم نازحي هجين المحاذي لبلدة البحرة ، و بالتزامن مع تحريك خلاياهم النائمة داخل المخيم استهدفوا المدنيين بشكل مباشر ، فيما تصدت لهم قوات سوريا الديمقراطية و اشتبكت معهم لحماية النازحين من نيران الإرهاب.

وتابع البيان : الاشتباكات التي استمرت لساعات طويلة ، أدت لارتقاء مجموعة من خيرة مقاتلينا الذين دافعوا بشجاعة منقطعة النظير عن المدنيين، بعد ان قتلوا اكثر من عشرين إرهابياً ، فيما لاذ البقية بالفرار و قد خطفوا مجموعة من المدنيين و اصطحبوهم إلى داخل المناطق التي يسيطر عليها التنظيم الإرهابي.

 

والجدير بالذكر أن الوحدات الخاصة التابعة لقوات سوريا الديمقراطية قامت بمهمة إجلاء عاجلة للمدنيين من المخيم إلى المناطق البعيدة عن مكان الاشتباك “.

 

المصدر : المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password