تنظيم داعش يفرج عن 6 من رهائن السويداء في “صفقة ال27 مليون دولار”

فرات اف ام – أفرج تنظيم داعش عن 6 من الرهائن الـ27 الذين اختطفهم في السويداء بجنوب سوريا، لقاء إفراج النظام السوري عن نساء معتقلات لديه يطالب التنظيم بهن ودفع فدية، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت.

 

وقال المرصد أنه “جرى الإفراج خلال الليل عن 6 مختطفين ومختطفات من سكان ريف السويداء الشمالي الشرقي”، هم سيدتان وأربعة أطفال، في “أولى خطوات تنفيذ كامل صفقة” تم التوصل إليها مع النظام  السوري تقضي بتسليم أكثر من 60 معتقلة لدى قوات النظام طالب التنظيم بهن، إضافة إلى حصوله على مبلغ 27 مليون دولار.

 

وبحسب المرصد، فقد جرى تنفيذ الصفقة “بالتزامن مع تسليم معتقلات لدى النظام للتنظيم، كبادرة حسن نية من الطرفين، ومن المرتقب خلال الساعات أو الأيام القليلة المقبلة، أن تجري عملية الإفراج عن كافة مختطفي ومختطفات السويداء، مقابل تسليم المبلغ المتفق عليه وتسليم المعتقلات”.

 

وكان التنظيم قد اختطف الرهائن خلال هجمات الأربعاء الدامي على السويداء وريفها في 25 من شهر يوليو الماضي، وأوقع أكثر من 250 قتيلا في المنطقة .

 

وإثر عملية الخطف، تولت روسيا بالتنسيق مع النظام السوري التفاوض مع التنظيم، كما شكلت عائلات المخطوفين مع ممثلين للمرجعيات الدينية وفداً محلياً للتفاوض. إلا أن جميع المساعي بقيت متعثرة.

وقام أقرباء الرهائن بتظاهرات واعتصموا أمام مبنى المحافظة في مدينة السويداء مطالبين الحكومة بالتدخل لإطلاق سراح المخطوفين.

 

المصدر: سكاي نيوز 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password