صحيفة روسية: روسيا ترغب في مشاركة الأكراد السوريين في المفاوضات و الحوار حول الحكم الذاتي

فرات اف ام

أوضحت صحيفة روسية الموقف الروسي من مشاركة الأكراد السوريين الذين يعتبرون الحلفاء الأساسيين للولايات المتحدة الأمريكية في سوريا، أن روسيا ترغب” في مشاركة الأكراد السوريين بالكامل في المفاوضات السورية، بما في ذلك في إطار الحوار حول حقوق الحكم الذاتي”.

وقالت صحيفة “إزفستيا” الروسية في مقال لها موقع باسم مقال تيمور أخميتوف، “الصراع المستمر منذ سنوات عديدة في سوريا المجاورة أفسد علاقات أنقرة مع حليفتها العسكرية السياسية الرئيسية، الولايات المتحدة. تعمل الولايات المتحدة بشكل وثيق مع حزب الاتحاد الديمقراطي.

وتقول الصحيفة الروسية أن “تركيا تريد تعميم نموذج التعاون مع الولايات المتحدة، الخاص بسحب الفصائل المسلحة من منبج، في مدن أخرى على الضفة الشرقية لنهر الفرات. إلا أن وتيرة تنفيذ خريطة الطريق لا تناسب أنقرة بسبب عدم رغبة الولايات المتحدة في المخاطرة بالعلاقات مع الأكراد. لذا، تأمل تركيا في تعزيز الجبهة الدبلوماسية بالتعاون مع روسيا”.

وهنا توضح الصحيفة الموقف الروسي من الأكراد السوريين، حيث “يعتمد بشكل كبير على تصرفات الولايات المتحدة أكثر منه على النهج السياسي للحكومة التركية”.

وتؤكد الصحيفة على “رغبة روسيا في مشاركة الأكراد السوريين بالكامل في المفاوضات السورية، بما في ذلك في إطار الحوار حول حقوق الحكم الذاتي”.

وتشير صحيفة “إزفستيا” الروسية في مقال “إلى الرغبة الأساسية للدبلوماسيين الروس في الحفاظ على موقف مستقل بشأن المشكلة السورية الكردية”.

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password