ق س د والتحالف الدولي يقصفان مواقع داعش بريف دير الزور

فرات اف ام

قصفت قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي مواقع ونقاط التنظيم في معقله الأخير  شرق نهر الفرات، وتسببت عمليات القصف المتواصلة والاشتباكات التي سبقتها في مقتل المزيد من عناصر التنظيم.

حيث أقدمت طائرات التحالف على تنفيذ ضربات جوية مكثفة استهدفت عربات وآليات التنظيم  على خلفية محاولة الأخير شن هجوم مباغت لتعويض خسارته، من خلال مهاجمة قاعدة عسكرية في حقل التنك، الذي يعد أحد أكبر حقول النفط في دير الزور، وتوجد فيه قاعدة عسكرية لقوات سوريا الديمقراطية يتواجد فيها مستشارون عسكريون من القوات الأمريكية والتحالف الدولي، وأدى قصف التحالف عن تدمير 7 عربات على الأقل ومقتل 20 من عناصر “داعش”.

تزامن هذا مع وصول القوات العسكرية من قوات الأمن الداخلي “الآسايش” والتي استقدمت من محافظة الحسكة، إلى قرية الطكيحي وبلدتي الشحيل وذيبان الواقعة في القطاع الشرقي من ريف دير الزور، حيث تمركزت القوات في 5 مدارس ضمن هذه المناطق آنفة الذكر، بغرض الانتشار في المنطقة وضبط الفلتان الأمني في المحافظة.

كما أكدت مصادر موثوقة أن عملية تمركز القوات ستشمل أيضا حماية خطوط إمداد قوات سوريا الديمقراطية، من أي هجوم لخلايا التنظيم، بغرض منع وصولها إلى الجبهات.

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password