مجلس سوريا الديمقراطية يحضّر لملتقى حوار سوري – سوري قريباً

فرات اف ام – أعلن مجلس سوريا الديمقراطية عن التحضير لتنظيم حوار سوري- سوري قريباً، يشارك فيه عامة السوريين وممثلون عن أحزاب وقوى سياسية لإيجاد سبل الحل ووضع خارطة طريق لتسوية الأزمة السورية.

ونقلاً عن وكالة أنباء هاوار عن رئيسة مجلس سوريا الديمقراطية أمينة عمر قولها إن المجلس يستكمل التحضيرات لعقد الملتقى.

وأشارت عمر إلى أهمية هذا الحوار وقالت إنه سيعقد على أرض سورية ويجمع أبناء الشعب السوري لإيجاد حل للأزمة المتفاقمة في البلاد.

وأضافت: “لدينا المقومات اللازمة لعقد الاجتماعات والحوارات، ونحن كمجلس سوريا الديمقراطية منفتحون على الحوار لإيجاد الحل ووضع خارطة طريق لرسم معالم سورية المستقبل”.

وعن الشخصيات المشاركة قالت عمر: “سيعقد الحوار بحضور المعارضة المعتدلة وشخصيات مستقلة وأحزاب سياسية، والأطراف التي تسعى لإيجاد خارطة طريق لحل الأزمة السورية وتقديم الرؤى اللازمة لإنهاء الأزمة، وإنهاء معاناة الشعب السوري”.

ولفتت الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية أمينة عمر إلى أن بعض الدول والجهات وخاصة الدولة التركية تحاول إثارة الفتن والبلبلة في المنطقة لإفشال الحوار وإعطاء صورة أخرى للواقع. وأكدت على أن “مناطقنا مستقرة وآمنة والظروف مهيئة  للحوار”.

ويعتبر مجلس سوريا الديمقراطية أن الحوار، هو السبيل الأمثل لحل الأزمة السورية، ويسعى لجمع الأطراف الساعية لحل الأزمة السورية، وعقد ملتقيات حوارية سورية على أرض البلاد تبحث مستقبل الأزمة وسبل حلها.

 

المصدر: وكالة أنباء هاوار 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password