تحت شعار “منبج نحن معك للموت” احتجاجات من قبل الاهالي

فرات اف ام

 منبج _خرج اليوم المئات من أهالي مدينة منبج في مظاهرة حاشدة تنديداً بالتهديدات التركية ضد مناطق شمال وشرق سوريا.

وتأتي هذه المظاهرات بعد إعلان الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا النفير العام ضد التهديدات التي تعلنها تركيا بين الفترة والاخرى بالهجوم على مناطق شمال سوريا.

حيث بدأت المظاهرة التي خرجت في مدينة منبج والتي نظمت من قبل شبيبة منبج من أمام مشفى الفرات حتى الساحة العامة.

وحمل المتظاهرون لافتات كتبت عليها:” لا للإحتلال التركي وإرهابه في إدلب وعفرين وجرابلس وإعزاز, بروح الشبيبة الثورية انتفضوا حطموا وحاربوا الاحتلال التركي, مكونات منبج نسيج واحد ضد الفاشية التركية”, وشعارات تندد الوقوف ضد تركيا.

وعند وصول الحشد الجماهيري إلى الساحة العامة في منبج ألقيت عدة كلمات منها باسم الادارة المدنية في منبج القى عبد الزراف اسماعيل كلمة قال فيها” إن إرادة الشعوب لا تقهر, مهما كانت المؤامرات ومهما كانت القوات التي تحيط بنا لتقتلنا, نحن نبني ونعمر المشافي والمدارس وهذا لا يروق لهم أبداً “.

كما قال رياض هفل باسم الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا أن أي تهديد لشمال وشرق سوريا نعتبره لزعزعة أمن واستقرار مناطقنا الأمنة.

بدوره أشار عماد باسم الشبية في كلمة ألقاها في المظاهرة أن تهديدات أردوغان لمناطقنا لن يسنينا عن عزيمتنا لأننا السوريين أصحاب الارض, وليس الاتراك العثمانيين المحتلون.

وباسم مجلس المرآة شيراز قوجة أكدت أن هذا الشهر هو شهر السيد المسيح عليه السلام الذي رفض الظلم والاستعباد ونزف الدماء تحت أي ظرف كان.

وفي نهاية المظاهرة دعا الشبيبة المتظاهرين الى الانضمام الى المسيرة العامة التي ستنطلق في 20 من الشهر الحالي في ساحة سادكوب للمشاركة في المظاهرة التي ستنضم اليها بحسب المصادر اهالي كوباني وتل ابيض وصرين ايضاً.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password