قوات سوريا الديمقراطية: نسعى للاتفاق مع موسكو ودمشق لملء فراغ الانسحاب الأمريكي

فرات اف ام

كشف القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، مظلوم كوباني، عن وجود مساعٍ لعقد اتفاقات مع روسيا والحكومة السورية من أجل ملء الفراغ الذي سيتركه انسحاب القوات الأمريكية من المنطقة، بحسب صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية.

وأجرت الصحيفة الأمريكية مقابلةً مع مظلوم كوباني، ونقلت عنه قوله، إن “قرار انسحاب القوات الأمريكية من سوريا، لم يكن متوقعاً”.

وأضاف كوباني أن “الولايات المتحدة الأمريكية كانت حتى وقت قريب تؤكد لنا التزامها بوعودها، ونحن بالمقابل كنا نلتزم بكافة وعودنا”.

كما أكد القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، أن “قرار دونالد ترمب كان صدمةً لهم، وأنهم لم يكونوا مستعدين لهذا الاحتمال”.

مشيراً إلى أنه “قبل قرار ترمب بحوالي أسبوع، زار المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، مناطق شرق الفرات، وأكد أن القوات الأمريكية لن تنسحب قبل القضاء على تنظيم داعش نهائياً، إلى جانب إخراج القوات الإيرانية، وإيجاد حلٍّ سياسي للأزمة السورية”.

وتخوض قوات سوريا الديمقراطية التي تقودها وحدات حماية الشعب الكردية، حرباً طاحنة ضد تنظيم داعش منذ حوالي 4 سنوات، بدعمٍ من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، وقد تمكنت هذه القوات من دحر التنظيم في سوريا واستعادة كافة المناطق التي كانت تحت سيطرته، أهمها مدينة الرقة التي اتخذها داعش “عاصمة خلافته” المزعومة، وبعد قرار واشنطن الأخير بسحب القوات الأمريكية من المنطقة، يرى مسؤولو الإدارة الذاتية أن وحدات حماية الشعب وقوات سوريا الديمقراطية ستصبح هدفاً لتركيا، الجيش السوري، وتنظيم داعش على حدٍّ سواء.

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، الأربعاء الماضي، بدء انسحاب قوات بلاده من سوريا رسمياً، دون تحديد جدول زمني، مشيراً إلى أن القرار يأتي “بعد أن تم القضاء على تنظيم داعش في سوريا بشكل كبير”.

المصدر : عربية Rudaw 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password