الجزائر تعتبر المعارضين السوريين إرهابيين وتمنعهم من دخول البلاد

فرات اف ام

منعت الجزائر جميع السوريين من دخول البلاد عبر الحدود الجنوبية، دون تسلل أفراد من المعارضة المسلحة، إذ تعتبرهم إنهم يشكلون تهديدا أمنيا، كما ذكر المسؤول عن سياسة الهجرة بوزارة الداخلية “حسن قاسمي” إن السوريين الذين يلجؤون بهذه الطريقة يشتبه بهم إنهم” متشددون اسلاميون وليسوا مكان ترحيب” وكما زعم القاسمي إن بلاده استضافت 50 ألف سوري في سنواتها القليلة الماضية لأسباب انسانية، ولكن لا يمكننا استقبال جماعات مسلحة فارة من سوريا عندما يتعلق الأمر بأمن بلادنا.

ومن جانب آخر ذكر مسؤول جزائري، إن نحو 100 شخص على الحدود الجنوبية بمساعدة مسلحين في الاسابيع الماضية ولكن تم رصدهم وطردهم بعد قليل من تسللهم إلى الجزائر، كما بين القاسمي إن هؤلاء السوريين وصلوا عبر مطارات في تركيا والاردن ومصر وغيرها مستخدمين جوازات سفر سودانية مزورة.

وكما قال القاسمي إن هذه شبكة إجرامية ويجب علينا ان نكون على يقظة كي لا نسمح لهم بدخول الجزائر، كما أبقت الجزائر علاقاتها الدبلوماسية مع النظام السوري بعد انطلاق الثورة السورية عام 2011، ولا يحتاج السوريون إلى تأشيرات لدخولهم الجزائر.

وكما ذكر إن جنوب وجنوب شرق الجزائر مناطق صحراوية وخالية بصورة كبيرة، ولكنها عززت وجودها بشكل أمني هناك بعد انتشار جماعات متشددة ومختلفة في ليبيا وشمال مالي والنيجر.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password