هيئة تحرير الشام تسيطر على 20 قرية شمال سوريا

فرات اف ام

إن هيئة تحرير الشام قد سيطرت على مناطق خاضعة لفصيل نور الدين الزنكي في شمال سوريا بعد معارك دامت أربعة ايام أدت إلى مقتل أكثر من 100 مقاتل، وكما سيطرت هيئة التحرير على أكثر من 20 بلدة كانت خاضعة لسيطرة فصائل أخرى.

وكما تمكنت هيئة التحرير من السيطرة على مناطق سيطرة فصيل نور الدين الزنكي غرب ريف حلب، وتقع المناطق في إدلب آخر معقل للمسلحين الذين يقاتلون النظام السوري في كل من حماة وحلب المجاورتين، في شمال شرق سوريا.

وايضا اندلعت معارك بعد اتهام هيئة التحرير فصيل نور الدين زنكي بقتل 5 من عناصرها، والمعارك كانت مناطق المعارضة المسلحة، وتوسعت إلى محافظتي حلب وحماة، حيث قتل 2 من عناصر الهيئة و14 مقاتل من الفصائل الأخرى، إذ رفعت الحصيلة الاجمالية للقتلى إلى 61 في صفوف الهيئة و58 في صفوف الفصائل الأخرى، بالإضافة إلى 8 مدنيين.

وتمكنت هيئة التحرير من طرد الفصائل من مناطق واسعة وبسطت سيطرتها على المساحة الأكبر من المنطقة، فيما باتت الفصائل الأخرى من الانتشار في مناطق محدودة، وتعد محافظة ادلب ومحيطها منطقة نفوذ تركي، حيث تنتشر فيها نقاط مراقبة تركية، وكما توصلت روسيا وتركيا إلى اتفاق لإقامة منطقة منزوعة السلاح فيها بعمق من 15 إلى 20 كيلو مترا.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password