اشتداد المعارك بين هيئة تحرير الشام وفصائل درع الفرات في شمال سوريا

فرات اف ام

توسعت المعارك بين هيئة التحرير والجبهة الوطنية التابعتين للمعارضة، وأسفرت المعارك عن مقتل عشرات القتلى ، وكما نجحت الهيئة في التقدم بمناطق المعارضة المدعومة تركيا، وكما قتل 17 مقاتل من هيئة التحرير و16 من الجبهة الوطنية، بالإضافة إلى 6 مدنيين.
ومن جانب آخر توسعت الاشتباكات إلى ريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي وريف حلب الغربي، حيث سيطرت هيئة التحرير على 17 بلدة وقرية، وكما ذكر قيادي في الجبهة الوطنية إن 15 عنصرا قتلوا في ريف حلب الغربي ومازالت الجبهة تتقدم.
وأكد القيادي إن حركة التحرير التابعة للجبهة تخوض اشتباكات في جبل شحشو غرب حماة، وحركة نور الدين الزنكي تخوض معارك أخرى غرب حلب لاستعادة بلدة دارة عزة من هيئة التحرير، وإن انتزاع السيطرة على بلدة دارة عزة سيعزز موقف الهيئة، وإن هدف الهيئة هو خلق ممر من الأراضي التي تسيطر عليها شمال ادلب إلى معاقلهم في ريف حلب.
وكذلك اندلعت عدة معارك في مناطق مختلفة إثر اتهام الهيئة حركة الزنكي بقتل 5 من عناصرها ،بينما نظم المدنيين مظاهرات في ادلب ضد زعيم الهيئة ابو محمد الجولاني، حيث اتهموه بمساعدة من يشن الهجوم على المنطقة.
وأعلنت انقرة بسحب السلاح الثقيل من المنطقة منزوعة السلاح في محافظة ادلب ، إلا أن المرحلة الثانية من الاتفاق لم تطبق لعدم انسحاب هيئة التحرير من المنطقة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password