نتيجة الإشتباكات في (معركة دحر الإرهاب) بين تنظيم داعش وقوات سوريا الديمقراطية

فرات اف ام
اشتباكات عنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية وعناصر من تنظيم داعش في مدينة هجين ومحيطها، فيما قصفت قوات التحاف الدولي مواقع التنظيم بعدد من صواريخ “هايمز” وقد حققت قوات سوريا الديمقراطية تقدما، وتمكنت من تثبيت عدد من النقاط.

ومن جانب آخر تصدت قوات سوريا الديمقراطية هجوما شنه تنظيم داعش وأوقعت في صفوفهم قتلى وجرحى، كما شن طيران التحالف الدولي غارات مركزة على مواقع التنظيم، استهدفت إحداها عدد من آليات التنظيم بينها سيارات تحمل دوشكا، إضافة إلى عدد من الدراجات النارية.

وهذا وقد حققت قوات سوريا الديمقراطية تقدما في هذه الجبهة مسافة /1,5/كم تقريبا، وتثبيت/21/نقطة جديدة.
وكما تقدمت ايضا قوات سوريا الديمقراطية واحرزت تقدما/1/ كم، وتثبيت/27/نقطة، إثر هجوم شنته على مواقع للتنظيم، وشرعت فرق الهندسة التابعة لقوات سوريا الديمقراطية في إزالة وتفكيك الألغام التي زرعها التنظيم .

ومن محور آخر اندلعت اشتباكات قوية دامت لعدة ساعات قتل فيها عدد من تنظيم داعش، فيما حققت قوات سوريا الديمقراطية تقدم بتثبيت/28/نقطة، كما استولت على كميات كبيرة من الإسلحة والذخيرة .

وكانت النتيجة النهائية للإشتباكات بقتل عدد من تنظيم داعش، والإستيلاء على أسلحة ومعدات وطلقات بي كي سي وطلقات دوشكا وقذائف سلاح آر بي جي ، فيما خسر التنظيم عدد كبير من مواقعهم وتدمير سيارة وسلاح دوشكا وموقع سلاح قناص وعدد من الدراجات النارية وقطع طرق عسكرية لهم، في حين كان عدد ضربات التحالف الدولي/75/ضربة جوية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password