ملتقى يجمع المكونات السورية تحت شعار .. لا للتهديدات التركية

فرات اف ام

نظمت الإدارة الذاتية بالتعاون مع مجلس مقاطعة الحسكة ملتقى للقبائل والعشائر وعلماء الدين وطوائف منطقة الحسكة للتنديد بالهجمات التركية حول منطقة الشمال السوري .

وجمع الملتقى كل الطوائف في محافظة الحسكة من عرب وكرد وسريان و إيزيدين، ليجمعوا على أنهم هنا في هذه الأرض متعايشين منذ الأزل مع بعضهم البعض ، لا طائفية ولا فرق بين أي مكون ،وقفوا وقفة الرجل الواحد في وجه الإرهاب ودحره عن مناطقهم ،وسيقفون كما وقفوا المرة الأولى في وجه أي اعتداء .إذا استدعى الأمر في وجه الفاشية الأردوغانية التي تهدد وحدة أراضيهم .

كما وقد أكد صالح مسلم منسق العلاقات العامة أنه تم بفضل الله ثم إخوة الشعوب المتعايشة ومناعته وتفاهمه المتبادل بكسر كل الرهانات على المنطقة من تفتيت مكوناته.

قائلا: إننا نظمنا أنفسنا بأنفسنا وشكلنا منظومة دفاعية من كافة المكونات لتكون صلبة ومتينة وعصية على العدو.

وأشار مسلم إننا إذا لم نكن يد واحدة سوف تطالنا سياسة الترك ومجازره ومن لا يصدق يرجع إلى التاريخ ويبحث عما فعله الأتراك أثناء احتلاله أرضنا.

وأكد في مضمون حديثه إن من لا يعترف بالديانة المسيحة كديانة رسمية ليس له مكان بينا في الإدارة الذاتية وكذلك سائر الديانات الموجودة فالمسلم أخ للمسيحي والإيزيدي والعكس صحيح .

ويجب علينا أن نحرص على بعضنا البعض تجاه من يعمل بحفنة من الدولارات لزعزعة أمننا واستقرارنا.

وتمنى في نهاية حديثه أن تصل إلى سورية المستقبل.

بهنان حمدو المطران بارك أيضا بهذا الجمع من العشائر العربية ومكونات المنطقة وأخص بالذكر الإيزيدين الذين ضحوا ودافعوا واستشهدو في سنجار.

وأشار لا نريد من أحد أن يحدثنا عن الأتراك فقد قبعوا على صدورنا أكثر من أربعمئة عام وكانت آخر مجازره في سورية بحق الأرمن والمسيحين .

نحن فتحنا المجال في بداية الأمر والأحداث لكل محتل وطاغية لإننا لم نوحد صفنا وهذه نقطة إستفاد منها أي مستعمر .

ألا تكفي الدماء التي سالت في عهد العثمانيين؟؟

لنوحد الصف فليست كل المكونات لبنا” صافيا” فيجب أن نخرج من يريد زعزعة صفنا ليعود علينا التاريخ متجبرا فنحن من نرسم مستقبلنا لا أمريكا أو أي حليف آخر إرادتنا هي من تصنع مستقبلنا.

وأشار ميزر المسلط إلى هذا الاجتماع الذي مبتغاه توحيد الصف السوري وتأكيدا على الحوار السوري  و طالب المسلط بتوحيد البنادق في وجه التهديدات التركية باحتلال مناطق السورية .

وبدوره عبر فواز الزوبع رئيس مجلس قبيلة الجبور، إن مكونات المنطقة يدا” واحدة للوقوف في وجه الإحتلال التركي ولن نسمح بإعادة الاحتلال العثماني مرة أخرى .

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password