التعليم في منبج إلى أين؟

فرات اف ام _ منبج 

مع بدء الفصل الثاني من العام الدراسي في مدينة منبج السورية, تعاني مدينة منبج من نقص في مستلزمات واساسيات المدارس.

حيث بلغ عدد المدارس في مدينة منبج إلى مايقارب 320 مدرسة إضافة إلى أستأجار عدد من البيوت في داخل منبج وريفها, حيث يبلغ عدد الطلاب في منبج السورية مايقارب171, 119 طالب ,  وعدد المدرسين نحو 4000.

وصرحت الرئيسة المشتركة للجنة التربية والتعليم التابعة للادارة المدنية الديمقراطية في منبج وريفها بثينةالحسين, أن هنالك مدرستان مهدمتان كلياً, و5 مدارس مهدمة جزئياً تحتاج للترميم.

وأشارت بثينة أن لجنة التربية تستعد لفتح معهد لإعداد المعلمين في مدينة منبج وذلك لتقوية المعلمين والمعلمات علمياً وثقافياً.

أحمد قبلان مدرس مادة الفيزياء قال لفرات اف ام أن مستوى المنهاج جيد, لكن الطلاب يواجهون صعوبات في مادة الفيزياء لعدم وجود تجهيزات مخبرية.

المدارس المهدمة جزئياً أصبحت مأوى لبعض النازحين الفارين من مناطقهم حيث تقول إحدى النازحات المقيمات في إحدى المدارس المهدمة أنها تقيم في المدرسة منذ 7 أشهر, ونزحت من منطقة تادف حيث كانت تمكث هناك.

بسبب عدم استوعاب مدارس منبج وريفها لأعداد الطلاب لجأت التربية إلى حلول اسعافية كبديل حال ترميم وبناء المدارس, حيث من المقرر توزيع الجلاءات ونتائج الطلاب في هذه الايام لتوضيح مستويات الطلاب.

المزيد في تقرير مراسلنا في مدينة منبج.

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password