حي الحرفيين في الرقة يتسلم مواداً إغاثية

فرات اف ام- الرقة

لاتزال المنظمات الإنسانية في مدينة الرقة تقدم المساعدات على الرغم من اتساع بقعة المدينة، بغية تخفيف العبء الذي يحمله الأهالي من ترميم منازل أو فيما يخص الحياة المعيشية و بهدف تقديم مساعدات إلى أهالي الرقة وبالتعاون بين المنظمات الإغاثية والمجلس المدني, شهد حي مساكن الحرفيين عملية توزيع مساعدات إنسانية على أهالي الحي بالكامل دون تحيز.

حيث شهد كل من حي مساكن الكهرباء والحرفيين وشارع النور والإدخار عمليات توزيع مواد تدفئة منذ دخول الموسم الشتوي على قاطني الأحياء بأسعار رمزية للبرميل الواحد 12 ألف ليرة سورية.

وضمن خطة مساعدة أهالي الرقة والوافدين إليها بالكامل دون تمييز بين النازح والمقيم والسكان الأصليين, قامت إحدى المنظمات الإنسانية العاملة بالرقة بتوزيع مواد إغاثية و تموينية و مساعدات لقاطني حي مساكن الكهرباء والحرفيين.

تضمنت الحصة الواحدة التي يتم تسليمها على دفتر العائلة مواد تموينية متمثلة ب(سكر – رز – طحين – زيت – برغل –ومواد بقولية) بالإضافة إلى حليب أطفال.

وللاطلاع على سير عملية التوزيع والآلية أكد كومين الحي “عبدالله أبو حسين” بأنه يتم التوزيع عبر الكومين المرشح الذي لديه الإحصائية للحي ولتنظيم الدور وسوف يستمر حتى ساعات الليل لتسليم جميع الحصص بنفس اليوم.

ويتم أخذ مبلغ رمزي قيمته 200 ليرة سورية على كل حصة لاستحقاق أتعاب العمال وأجور شاحنات النقل وافراغها.

في السياق المتصل أضاف “أحمد عبدالوهاب” من سكان حي الحرفيين غرب الرقة بأنهم يحتاجون هذه المواد التموينية لأنها أساسية في كل منزل والبعض وتمنى أن تستمر عمليات التوزيع هذه في كامل أحياء الرقة.

تقرير وتصوير: رائد الوراق

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password