بومبيو: “داعش” يزحف من سوريا إلى افريقيا و صنعاء الحوثي يغلق مقر المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر

فرات اف ام

قالت الصحف العربية الصادرة اليوم أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أكد ، اليوم الخميس، أن مقاتلي تنظيم “داعش” الإرهابي المحظور في روسيا وبعض الدول، يحاولون الزحف من سوريا إلى دول أفريقية.

وقال بومبيو لقناة فوكس بيزنس، ردا على سؤال، عما إذا كان يخشى أن ينتقل المسلحون من سوريا إلى دول أخرى؟ “نعم، يحاولون القيام بذلك، منذ فترة طويلة يحاولون الهروب والتمركز في أفريقيا أو في شمال ليبيا”.

وأضاف الوزير: “مهمتنا منعهم من الاستيلاء على الأراضي، والحفاظ على الضغط عليهم، والحد من قدرتهم المالية”.
هذا وأكد مساعد سكرتير مجلس الأمن الروسي، ألكسندر فينيديكتوف، في وقت سابق بأن جزءا من المسلحين انتقل إلى أفريقيا بعد الهزيمة في سوريا والعراق، حيث تم تشكيل جيوب العصابات من التنظيمات الإرهابية المحظورة تنظيم “داعش” و”القاعدة.

وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم إنه يتوقع الإعلان بصورة رسمية الأسبوع المقبل على أقرب تقدير عن أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قد استعاد السيطرة على جميع الأراضي التي كان يسيطر عليها تنظيم “داعش” الإرهابي.

أصدرت ميليشيا الحوثي قراراً بإغلاق مكتب المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر، في العاصمة صنعاء، عقب قيامها بنشر فضائح وجرائم الميليشيا بشأن اعتقال النساء وتعذيبهن في سجون خاصة والاتجار بأعضاء جرحى الميليشيات والتخلص منهم.

وقال رئيس المنظمة، نبيل فاضل، إن ميليشيا الحوثي أصدرت قراراً بإغلاق مكتبهم بصنعاء، وتقوم بملاحقة كافة العاملين بالمنظمة.

وأضاف: “نحن منظمة مجتمع مدني.. إمكانياتنا محدودة في حال أردنا مقاضاة الميليشيا جراء ما تقوم به من جرائم سواء من اختطاف للنساء أو بيع للأعضاء البشرية للجرحى”، مشيراً إلى أنهم في المنظمة يقومون بإيصال جرائم الميليشيا للمنظمات الدولية.

وأكد أن بحوزتهم وثائق وأدلة على جرائم ميليشيا الحوثي وقيامها ببيع وسرقة الأعضاء البشرية، موضحاً أنهم يأملون في المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر بأن يحصلوا على دعم ليتمكنوا من تأدية مهامهم بشكل كامل.

وكشف فاضل عن تعرضه وفريقه للمضايقات والتعسفات والتهديد بالاختطاف من قبل الميليشي
ودعا رئيس المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر عبر وكالة “خبر”، كافة المنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية إلى التضامن معهم ومع ضحايا ميليشيا الحوثي، واتخاذ موقف حاسم وصارم تجاه هذه العصابة الإرهابية.

وحمل فاضل ميليشيا الحوثي كامل المسؤولية في حال تعرضه أو أي من أسرته أو العاملين بالمنظمة لأي أذى.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password