ترامب: سنسيطر على كل مناطق داعش قريبًا واستشهاد فلسطينييْن أحدهما ضابط في نفق على الحدود بين غزة ومصر

فرات اف ام

قالت الصحف العربية الصادرة اليوم أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعاد ، تأكيد أن الولايات المتحدة ستسيطر قريبًا على 100% من المناطق التى يسيطر عليها تنظيم “داعش” في سوريا.

 

وكتب ترامب، في تغريدة عبر حسابه على “تويتر” قبل ساعات، قائلًا: إن الولايات المتحدة ستسيطر قريبًا على نسبة 100% من أراضي تنظيم “داعش” في سوريا.

 

واختتم ترامب تغريديه بتساؤل قائلًا: “هل تصدقون ذلك؟” في إشارة إلى وسائل إعلام أمريكية تعارض سياسات الرئيس الأمريكي.

 

وتأتي تغريدة ترامب بعد 4 أيام من تصريحات له، قال فيها إن الإعلان الرسمي عن تحرير كامل الأراضي التي كان يسيطر عليها تنظيم “داعش” في سوريا والعراق، ربما يكون الأسبوع المقبل.

 

وقال ترامب أمام أعضاء التحالف الدولي ضد داعش فى واشنطن إن “الجنود الأمريكيين وشركائنا فى التحالف وقوات سوريا الديمقراطية حرروا على الأرجح كامل المناطق التي يسيطر عليها تنظيم داعش في سوريا والعراق”.

أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة، فجر الإثنين، عن استشهاد فلسطينييْن اثنين، أحدهما ضابط شرطة، في نفق على الحدود بين القطاع ومصر.

وقال بيان صادر عن الوزارة (تُديرها حركة حماس)، إن ضابطا برتبة “رائد” يدعى عبد الحميد العكر (39 عاما)، استشهد خلال “مهمة أمنية لتفقد نفق حدودي جنوبي قطاع غزة، مساء أمس الأحد”.

 

كما استشهد في ذات الحادث، المواطن، صبحي أبو قرشين “28 عاما”، “اختناقا نتيجة استنشاق غازات سامة”، بحسب البيان.وأضاف البيان، إن طواقم الدفاع المدني، تمكنت من إنقاذ عنصريْ أمن آخريْن، وتم نقلهما إلى المستشفى لتقلي العلاج.

ولم يورد البيان مزيدا من التفاصيل، حول ملابسات الحادث. لكن وسائل إعلام محلية في قطاع غزة، ذكرت مساء الأحد، أن 9 من العمال الفلسطينيين، فُقدوا داخل نفق حدودي “تجاري”، لتهريب البضائع بين القطاع ومصر، بعد أن تعرض للتفجير من قبل الجيش المصري.

 

وذكرت أن طواقم الدفاع المدني، دخلت إلى النفق في محاولة لإنقاذهم,ولم يصدر الجيش المصري، تعليقا حول الحادث.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password