افتتاح معرض للأعمال اليدوية في مدينة الطبقة

فرات اف ام

تحت شعار “من لا شيء أبدعنا، ورد شتوي” أقامت لجنة الثقافة والفن في الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة وبالتعاون مع مركز الثقافة والفن في الطبقة المعرض الأول للأعمال اليدوية والفنية باستخدام المخلفات الطبيعية والبيئية.

أقيم المعرض في مسرح مركز الثقافة والفن الذي زينت جدران قاعته بالأعمال اليدوية المختلفة من لوحات فنية ولوحات للخط العربي، إلى جانب أشغال يدوية تمثلت بمجسمات متعددة ومتنوعة المظهر واللون متميزاً باستخدام المخلفات الناجمة عن الطبيعة والإنسان.

وحضر معرض الأعمال اليدوية الأول في المنطقة كلٌّ من الرئيسة المشتركة للمجلس التشريعي” روشن حمي”، والرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي “هند العلي”، ودار الجرحى لقوات سوريا الديمقراطية، وفرع حزب سوريا المستقبل في الطبقة، وفرع التحالف الوطني الديمقراطي السوري في الطبقة، وإدارة المرأة في الطبقة، إلى جانب العشرات من أعضاء المؤسسات المدنية والاجتماعية.

وبعد توافد الحضور إلى مركز الثقافة والفن بدأت فعاليات المعرض والتي تضمنت “عرضاً مسرحياً، وجولة في أرجاء المعرض، وعرضاً لفرقة الفنون الشعبية والتراث”.

ومن بعد الوقوف دقيقة صمت قدم قسم المسرح والتمثيل عرضاً مسرحياً من نوع الكوميديا الساخرة، والتي تمثل الشخصية الأمية الجاهلة والشخصية المثقفة والمتطلعة على جوانب الحياة.

ومع ختام العرض المسرحي توجه الحضور صوب قاعة المسرح لقص الشريط الافتتاحي للمعرض الذي قصه المقاتل “حسن رقة” وهو أحد جرحى قوات سوريا الديمقراطية وسط تصفيق كبير من قبل الحضور الذين باركوا للجنة الثقافة والفن عملها الفني الرائع.

وبعد جولة مطولة للحضور في كافة أرجاء المعرض للاطلاع على الأعمال اليدوية المتنوعة واللوحات الفنية المتعددة، اعتلت فرقة الفنون الشعبية والتراث المسرحي لتؤدي عدداً من الأغاني الفلكلورية الفراتية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password