نطاق استهلاك الخبز في الرقة أسهم بإنشاء أفران جديدة

فرات اف ام- الرقة

يزداد الطلب على مادة الخبز في مدينة الرقة يوماً بعد يوم وذلك بسبب تزايد عدد سكانها وتوافد النازحين إليها قضى ذلك بترخيص أفران جديدة بمساهمة بلدية الشعب في المدينة.

تستهلك أفران الرقة يومياً 80 طن من الطحين الأبيض الذي تقدمه المطاحن فيتم خبزه ضمن الأفران الآلية ثم بيعه ضمن مواصفات وضعتها مديرية التموين.

مديرية التموين والمخابز في الرقة بدورها تقوم بجولات يومية عبر مراقبين ومندوبين على الأفران والتأكد من طريقة سير العمل ومراقبة كميات الطحين ونظافة المخبز وتشميع الأفران المخالفة للمواصفات القياسية.

زار مراسل اذاعة فرات اف ام قسم التموين في الرقة فأكدوا بأنهم يقدمون أقصى طاقاتهم للعمل ومراقبة آلية الأفران وضمن السياق ذاته أكد رئاسة مديرية التموين والأفران في الرقة “مصطفى العباس” أن مراقبين المديرية يقومون بجولات ميدانية يومية ومنح الأفران يوم الجمعة عطلة تشمل جميع مخابز الرقة وريفها بشكل كامل.

وأشار خلال حديثه بمنح اللجنة رخص جديدة لثمانية أفران آلية لحاجة المدينة إليها وحتى لا تكون هنالك ازدحامات ومشاجرات على الأفران.

ويذكر أن جميع مخابز مدينة الرقة تعمل على الطرق الآلية ومحدثة نتيجة قيام أصحاب الأفران باستبدال المكنات الاعتيادية بأخرى آلية مما يزيد من سعر الخبز وينقص الكمية.

إعداد وتصوير: رائد الوراق

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password