بلدية الشعب في الرقة تحدد أماكن لركن الدراجات النارية

فرات اف ام
استكمالاً لقرار منع الدراجات النارية من التجول في مدينة الرقة وريفها أعلنت بلدية الشعب في الرقة عن مناقصة لاستثمار كراجات لركن الدراجات النارية على مداخل المدينة والمحددة من قبلها.


وحددت بلدية الشعب في الرقة أماكن ركن للدراجات النارية عند المداخل الرئيسية تماشياً مع قرار لجنة الداخلية بمنع تجول الدرجات النارية ضمن مدينة الرقة .


وتحدث عضو الدائرة الفنية في بلدية الشعب في الرقة المهندس “عيسى العساف” عن أماكن الركن المحددة من قبل البلدية قائلاً : تم تحديد 7 أماكن لركن الدرجات النارية على مداخل المدينة وبجانب الحواجز الأمنية منها المشلب ودوار الفروسية ودوار حزيمة والسباهية والشامية من الجهة الجنوبية للمدينة.


وأضاف عيسى العساف، تم تحديد شروط لأماكن الركن والتي تقع على عاتق المستثمر منها: لا تقل المساحة عن 2000 متر مربع، ويتم تصوين الساحة بسلك شائك بنوع ممتاز وبارتفاع لا يقل عن 180 سم، ويثبت بأعمدة معدنية التباعد بينها لا يزيد عن 5 أمتار، وتأمين حراسة للدراجات وبشكل دائم، ووجود باب حديد رئيسي للساحة بعرض 3 متر، ويسمح ببناء غرفة حرس 3 – 3 وبارتفاع 2.5 متر وبسقف توتياء حصراً، لا يسمح بفتح محلات صيانة أو إصلاح أو براكيات في محيط المواقع المذكورة أو داخلها.


ولا يسمح بإحداث أي بسطة أو غيرها بقصد تجاري، وكما تعود جميع الموجودات إلى ملكية بلدية الشعب في حال انسحاب المستثمر أو إلغاء الغاية من الاستثمار، وتقع مسؤولية فقدان الدراجة النارية أو أي جزء منها على عاتق المستثمر بشكل مباشر، ويحدد مبلغ بدل الإيقاف بــ 50 ل . س فقط لليوم الواحد، وذلك من الساعة السادسة صباحاً وحتى الثامنة مساءً، ويحدد مبلغ بدل الإيقاف ليوم كامل 24 ساعة بــ 100 ل . س فقط، ويلزم المشغل بطباعة دفتر خاص لتسجيل الدراجات ينظم على نسختين أحدها توضع على الدراجة والأخرى عند صاحب الدراجة وتكون نسخة كربونية عند المشغل.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password