محطة الصبحة لضخ المياه مؤهلة من بعد إصلاحها

فرات اف ام

مشاريع ضخ المياه من أولويات الإدارة المدنية وذلك بإصلاح الأعطال وتمديد أخرى عن طريق ورشات مختصة حيث انهت الإدارة المدنية والمجلس المحلي في ناحية البصيرة والصبحة في ريف دير الزور الشرقي من تجهيز محطة ضخ المياه الثانية .

دخلت محطة ضخ مياه الصبحة بالعمل مؤخراً بعد انتهاء الإدارة المدنية من تجهيزها بالكامل من محركات وقساطل ضخ وأنابيب ودفاشات باتجاه المحطة الثالثة التي تم تنزيل محركاتها وبانتظار باقي موداها الأخرى .
وفي لقاء خاص لكاميرا الفرات مع مهندس المشروع الإستاذ أحمد العلي رئيس قسم الصيانة والدراسات في دائرة المياه

تتألف المحطة من ثلاث مضخات رئيسية ، تقوم بإيصال المياه إلى ناحية الصور وتتغذى من هذه المحطة خمسة محطات مياه للشرب وهي محطة الحريجي والحريجية والحجنة ومحطة الصور ومحطة ضخ الشدادي.

ولكن بسبب الخراب الذي طال هذه المحطات بادر المجلس المدني في دير الزور ومجلس الشعب في البصيرة إلى تقديم مضخات سريعة وانتهينا من تركيب أربعة مضخات لكل محطة تم تشغيل المحطة الأولى والثانية وتجهيزها بشكل كامل من قساطل سحب ودفش فأما الثالثة فتم تنزيل المحركات ولم يتم تجهييز البايبات السحب والدفش فيها وذلك بسبب الضغط الشديد على الورشات التي تعمل بهذا المجال يقدر عدد الدونمات التي يرويها هذا المشورع لأكثر من 125 ألف دونم زراعي على خطي الخابور الشرقي والغربي.

أما العمل على هذا المشروع كان بتاريخ 15/1/2019، واستغرقت مدة العمل لكل محطة قرابة عشرة أيام ولكن لم تكن مدة العمل متواصلة فقد أنجزناها على فترات متقطعة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Lost Password